CIB
BM

رغم صفقات تجاوزت 10 مليارات دولار، مايكروسوفت تريد شراء المزيد من استديوهات الألعاب

رغم صفقات تجاوزت 10 مليارات دولار، مايكروسوفت تريد شراء المزيد من استديوهات الألعاب
2020-09-24 14:29:55

ضمن واحدة من أكبر صفقات استديوهات الألعاب مؤخراً، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية التي تطور جهاز ألعاب Xbox عن صفقة استحواذ بقيمة 7.5 مليار دولار لضم شركة Zenimax الكبرى التي تتضمن مكتبة ألعابها سلاسل شهيرة مثل Wolfenstein وThe Elder Scrolls وFallout وسواها. وتأتي هذه الصفقة ضمن مساعي الشركة لتوسيع شبكة استديوهات الألعاب المملوكة لها والتي باتت أكبر من أي وقت مضى مع نمو متسارع مؤخراً.

 

في تصريح جديد لرئيس الشركة Satya Nadella، ذكر أن الشركة لا تزال تأخذ بعين الاعتبار شراء المزيد من استديوهات تطوير الألعاب “عندما يكون الأمر منطقياً”، وعلى خلفية الاستحواذات الأخيرة للشركة يبدو أن هناك نوايا مستقبلية كبرى لجعل منصة Xbox منافسة أكبر حتى في مجال الألعاب الحصرية التي لطالما كانت ورقة قوية بيد شركة Sony التي تعد منافس Microsoft الأساسي في مجال الألعاب.

عبر السنوات الستة الماضية، قامت مايكروسوفت بشراء العديد من استديوهات الألعاب الكبرى، حيث بدأ الأمر بالاستحواذ على شركة Mojang المطورة للعبة Minecraft الشهيرة، وتبع ذلك صفقات عديدة أخرى مثل شراء Double Fine وNinja Theory وCompulsion وinXile وObsidian وسواها.

في الواقع تبدو جهود مايكروسوفت متوجهة لدعم منتجين أساسيين لها: الجيل القادم من أجهزة ألعاب Xbox (والتي ستصدر في نوفمبر القادم) وكذلك تقوية خدمة الحصول على الألعاب ضمن اشتراك: Xbox Game Pass والتي حققت نجاحاً كبيراً حتى الآن مع أكثر من 15 مليون مشترك فعال، متفوقة بوضوح على خدمة PlayStation Now التي تمتلك حوالي 2.2 مليون مشترك فقط.

أُضيفت في: 24 سبتمبر (أيلول) 2020 الموافق 6 صفر 1442
منذ: 1 شهر, 3 أيام, 1 ساعة, 21 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية مايكروسوفت ألعاب

التعليقات

7965
تكنولوجيا واتصالات http://www.doniaalmal.com/rss/rss6.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter