CIB
BM

كوريا الشمالية سرقت معلومات أمنية من إسرائيل وستقوم بنقلها إلى إيران

كوريا الشمالية سرقت معلومات أمنية من إسرائيل وستقوم بنقلها إلى إيران
2020-09-09 19:35:09

نقلت (إسرائيل اليوم العبرية ) عن نيويورك تايمز اليوم (الخميس)  نجح قراصنة كوريون شماليون في اختراق أنظمة الأمن الإسرائيلية وسرقة كمية كبيرة من المعلومات السرية ،

ويأتي هذا النشر بعد أن سمحت وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم أمس بنشر أنها أحبطت هجومًا إلكترونيًا كبيرًا ضد الصناعات الدفاعية الرائدة في البلاد من قبل مجموعة إلكترونية دولية تسمى "Lazarus" ، وهي خلية تقوم بمهام هجوم إلكتروني نيابة عن كيم جونغ أون منذ سنوات.

ومع ذلك ، وفقًا للتقرير ، يزعم الباحثون الأمنيون في ClearSky ، الذين كشفوا الهجوم ، أن المجموعة تمكنت من اختراق أنظمة الدفاع.

 بالإضافة إلى ذلك ، يذكر المنشور أن المسؤولين الإسرائيليين يخشون أن تقوم كوريا الشمالية بنقل المعلومات والبيانات المسروقة إلى حليفتها إيران.

تم اكتشاف طريقة عمل لازاروس لأول مرة منذ حوالي شهرين في دراسة أجرتها ESET. كجزء من الهجوم ، انتحل نشطاء Lazarus ممثلين للموارد البشرية من شركات طيران معروفة واستخدموا وسائل  معقدة ، والجزء المثير للاهتمام هو استخدام الهندسة الاجتماعية عبر LinkedIn ونشر عروض العمل ، من أجل نقل الضرر بطريقة مشبوهة.

"تم نقل بعض الملفات مباشرة من خلال دردشة LinkedIn ، وبعضها عبر البريد الإلكتروني والبعض الآخر عبر OneDrive.

 كانت الملفات عبارة عن ملفات أرشيف RAR محمية بكلمة مرور ، مما يمنع حماية رسائل البريد الإلكتروني وتلك المثبتة على الكمبيوتر من فتح الملف وتحديد موقع التلف أثناء نقل الملف." ، يشرح أمير كرمي ، رئيس قسم الدفاع في hackerU Solutions ، في حديث مع "إسرائيل اليوم".

كان الإجراء الأكثر تميزًا للوحدة ، والذي أعادها إلى الذهن ، في عام 2014 عندما اخترقت مفرقعات كورية شمالية شبكة سوني الداخلية بسبب تقديم الحاكم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في مقابلة الشركة.

وفقًا لمقال نُشر في يونيو في صحيفة Business Insider ، تمتلك كوريا الشمالية قوة إلكترونية قوامها ما لا يقل عن 7000 مقاتل ، جميعهم يخدمون في الجيش الكوري الشمالي ويتم منحهم وصولًا مجانيًا ونادرًا إلى الإنترنت. لكن ليس أراضي كوريا الشمالية نفسها.

وفقًا للمنشورات الأجنبية ، تعمل الشبكة الإلكترونية لكوريا الشمالية من دول مثل الصين وروسيا وحتى الهند ، حيث يتلقى مفكرو بيونغ يانغ الشباب تدريبهم ، في جامعات رائدة. يسمح النشاط من الخارج أيضًا بإخفاء عمليات كوريا الشمالية في الشبكة ، وتتهم روسيا أو الصين عدة مرات بنشاط القرصنة الذي تقوم به الوحدة الكورية الشمالية.

أُضيفت في: 9 سبتمبر (أيلول) 2020 الموافق 21 محرّم 1442
منذ: 16 أيام, 14 ساعات, 5 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية كوريا إيران الصين إسرائيل
موضوعات متعلقة

التعليقات

7836
حارة اليهود http://www.doniaalmal.com/rss/rss11.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter