CIB
BM

”آسيا الهرمودي” تحول أدوات الضيافة إلى أشكال فنية رائعة

”آسيا الهرمودي” تحول أدوات الضيافة إلى أشكال فنية رائعة
2020-09-07 21:48:39

كتب : عاطف عبد العزيز

يحرص الجميع في كل منزل بالاحتفاظ بأدوات الضيافة مثل الأطباق والفناجين والأكواب،أدوات حفظ الشاي والقهوة التي تتحول بمرور الزمن إلى شيء قديم، مما دفع الفنانة التشكيلية آسيا الهرمودي إلى إعادة انتاجها بإضافة بعض الرسومات والأحجار السوارفسكي، وإضافة عبارات مكتوبة عليها بالخط العربي. يجدر الاشاره أن" آسيا" منذ نعومة آظافرها كانت تعشق الريم ونقش الحناء، وتحول الأمر من هواية إلى فن تقوم بصناعته.

 في البداية كان الأمر هواية، لكنه تحول مع الوقت إلى عمل تشق به طريقها. ودفع حب التميز "آسيا" لدراسة الخط العربي حتى أصبحت مبدعة في الخط الديواني، وأضافت إليه خط النسخ، حتى تكون متمكنه من نقش الكلمات على أدوات الضيافة، وأطقلت مشروعها " ascia_artist" والذي يقوم على رسم لوحات فنيه طبيعية بالإضافة إلى كلمات الترحيب العربية الأصيلة. وتقول الفنانة التشكيلية آسيا أنها سخرت موهبتها الفنية لوضع لمسات إبداعية على أدوات الضيافة، وتحويل شكلها المألوف إلى تحف فنية مرصعة بالكريستال ومزينة باللؤلؤ، مشيرة إلى أن ما يميز أعمالها هو لمساتها الخاصة، وحسن تنسيقها للألوان.

وأضافت، أن بسبب تشجيع أفراد أسرتي وصديقاتي، قررت تحويل الهواية التي غالبا ما كانت تمارسها في المنزل إلى تجارة، ومن منزلي بدأت بتزيين مجموعات متنوعة من أدوات الضيافة، بتصاميم مختلفة، وبفضل من الله حظيت بإقبالٍ فاق التوقعات". وتؤكد أنها تحرص على ابتكار أفكار جديدة في تصاميمي، التي غالباً ما أعتمد فيها على العنصر التراثي، الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالضيافة العربية وأدواتها، فضلاً عن تطبيق أفكار ذات طابع حديث.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2020 الموافق 19 محرّم 1442
منذ: 23 أيام, 11 ساعات, 4 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية آسيا الهرمودي

التعليقات

7816
هو وهي http://www.doniaalmal.com/rss/rss13.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter