CIB
BM

بالصور ..جامعة الملك سلمان أول جامعة أهلية في «جنوب سيناء »

بالصور ..جامعة الملك سلمان أول جامعة أهلية في «جنوب سيناء »
2020-08-14 20:57:55

تعد جامعة الملك سلمان، أول جامعة أهلية وأحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في محافظة جنوب سيناء وأوشكت على الافتتاح، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية شبه جزيرة سيناء، الذي جرى توقيعه خلال زيارته إلى القاهرة في أبريل من العام 2016.
كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتهدف جامعة الملك سلمان إلى أن تكون جامعة ذكية، رائدة محليا وإقليميا وعالميا في التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء، تحفيزا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

للجامعة  ثلاث مقرات في ثلاث مدن هي ( طور سيناء، وشرم الشيخ، وراس سدر ) الجامعة تقام على ثلاثة فروع، الأول بـ "شرم الشيخ" ويقام على مساحة 35 فدانًا، ويضم 4 كليات، هي: كلية السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم. وفرع "رأس سدر"، ويقام على مساحة 330 فدانا، ويضم 4 كليات، هي: الطب البيطري، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع. وفرع "طور سيناء"، ويقام على مساحة 355 فدانا، ويضم 7 كليات، هي: الهندسة، والطب، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، وعلوم وهندسة الحاسبات، والصيدلة، والتمريض.

أُضيفت في: 14 أغسطس (آب) 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 4 ساعات, 17 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية جمعة الملك سلمان جنوب سيناء

التعليقات

7576
أخبار الصحة والتعليم http://www.doniaalmal.com/rss/rss14.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter