CIB
BM

الإتربي: تعاون مع شركات التكنولوجيا لإنشاء بنك رقمي

الإتربي: تعاون مع شركات التكنولوجيا لإنشاء بنك رقمي
2020-05-15 16:21:45

قال محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، إن هناك خطوات سريعة تتم الآن لإنشاء بنك رقمي، حيث تم مؤخرًا عمل شراكات مع عدد من الشركات للاستفادة من التكنولوجيا في تقديم جميع الخدمات إلكترونيا من خلال آليات "الإنترنت بنك والموبايل بنك والتطبيقات الحديثة الأخرى.
جاء ذلك مساء أمس خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد في ظل الازمة الحالية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وشارك في الندوة التي نظمتها لجنتا الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية، محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة، المهندس أحمد سرحان رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان، وأدار الندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.
واكد «الاتربي»أنه تم التعاقد مؤخرا على شراء 1800 ماكينة صراف آلي ATM من اجل التوسع في تغطية المحافظات المختلفة، منوها بأن بنكي "الأهلي ومصر" لديهما أكبر شبكة من الماكينات على مستوى الجمهورية.
وقال إن البنوك قد اتخذت خطوات ما قبل كورونا من اجل تقليل التعامل النقدي، الذي زاد اهميته خلال الفترة الحالية نتيجة امكانية نقل العدوى من خلال الاوراق النقدية، كما قام البنك المركزي بإعفاء العميل من اي مصروفات للبنك عند السحب من ماكينات الصراف الآلي الخاصة به باستخدام بطاقة البنوك الاخرى.

أُضيفت في: 15 مايو (أيار) 2020 الموافق 22 رمضان 1441
منذ: 4 شهور, 5 أيام, 2 ساعات, 40 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

6768
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter