CIB
BM

الصحة العالمية : كورونا سيستمر لعدة سنوات حتى يقضى عليه

الصحة العالمية : كورونا سيستمر لعدة سنوات حتى يقضى عليه
2020-05-13 23:02:10

حذر مسؤولون في منظمة الصحة العالمية من أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي يتفشى حاليا في دول العالم سيستغرق سنوات ليتم احتواؤه بالكامل، وقد لا يختفي الفيروس أبدا.

 

وتوقع علماء في منظمة الصحة العالمية في تصريحات -نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- أن يستغرق الأمر "بين 4 إلى 5 سنوات حتى نسيطر عليه"، محذرين كذلك من أن "الجائحة الحالية قد تسوء قبل أن يبدأ وضعها في التحسن".

 

من جانبه، قال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك ريان إنه "قد لا يتم أبدا القضاء بالكامل على فيروس كورونا"، مضيفا "لدينا فيروس جديد يهاجم الإنسان للمرة الأولى، ولذلك من الصعب جدا التوقع متى سننتصر عليه.. قد يصبح هذا المرض مجرد فيروس متوطن في مجتمعاتنا.. وقد لا يختفي على الإطلاق.. ففيروس "إتش آي في" (الإيدز) لم يختف أبدا".

 

وأكد ريان أنه "من المهم أن نبقى واقعيين.. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه توقع ما إذا كان هذا الفيروس سيختفي أم لا".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك التصريحات تأتي مع توجه بعض العلماء الذين يعملون على تطوير أمصال لفيروس كورونا المستجد إلى مرحلة التجارب على الإنسان في إطار زمني متسارع، مشيرة إلى أن إنهاء تهديد كوفيد-19 على البشرية أكثر تعقيدا من مجرد تطوير مصل أو علاج، حسب آراء الخبراء، وذلك لأن المصل يجب أن يتم اختراعه ثم توزيعه على نطاق هائل من أجل القضاء على الفيروس تماما.

 

ونوهت الصحيفة أن حتى بعض الفيروسات التي يوجد لها أمصال مضادة ومتاحة لم تختف بالكامل، فأمراض مثل الحصبة والسل والإنفلوانزا الموسمية كلها لها أمصال لكنها إما غير متاحة في جميع أنحاء العالم أو ليست فعّالة تماما.

أُضيفت في: 13 مايو (أيار) 2020 الموافق 20 رمضان 1441
منذ: 6 شهور, 11 أيام, 1 ساعة, 27 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

6750
أخبار الصحة والتعليم http://www.doniaalmal.com/rss/rss14.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter