CIB
BM

أوبر تقرر وقف خدمات «أوبر إيتس» في مصر والسعودية والإمارات

أوبر تقرر وقف خدمات   «أوبر إيتس» في مصر والسعودية والإمارات
2020-05-04 22:28:36

قررت شركة "أوبر"، وقف خدمتها لتوصيل الطعام، "أوبر إيتس"، في مصر والسعودية والإمارات، و5 أسواق أخرى وحددت يوم 18 مايو كآخر أيام تقديم خدماتها في السوق المحلية.

وقالت شركة "أوبر"، في بيان أصدرته اليوم، أن ذلك يأتي ضمن خطتها بالخروج من الأسواق التي لاتجد فيها فرصة واضحة في أن تحتل المركز الأول أو الثاني في قطاع خدمات توصيل الطعام، وأوضحت أنها تعمل على امتصاص آثر خروجها من خدمة توصيل الطعام على السائقين والموظفين وشركائها من المطاعم.

وكانت شركة "جلوفو" لطلب وتوصيل الطعام، أعلنت الانسحاب من مصر بالإضافة إلى 3 أسواق أخرى، وهي: "تركيا، بورتوريكو، وأوروجواي"، يناير الماضي.

وقالت شركة "جلوفو"، إنَّ هذا القرار جاء في إطار استراتيجية الشركة نحو تدعيم مكانتها عالمياً، وإعادة توزيع مواردها على المناطق الرئيسية التي تمكنها من الوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول عام 2021.

وقررت شركة "أوبر" دمج خدماتها في الإمارات مع شركة كريم، التي سبق أن استحوذت عليها العام الماضي، في حين ستغلق خدماتها نهائيا في ن هندراوس، وأوكرانيا، ورومانيا وأروجواي.

ويبق وباعت "أوبر"، "أوبر إيتس" في الهند إلى شركة زوماتو "Zomato"، وهي شركة محلية منافسة مدعومة من "آنت فاينانشيال" التابعة للصينية علي بابا.

وكان المدير التنفيذي لأوبر دارا خسروشاهي، قد أعلن في مؤتمر صحفي، أن "أوبر إيتس" ستتجه للاستثمار بقوة في الدول التي تستطيع أن تحصل فيها على الحصة الأكبر في السوق، أو تحتل المركز الثاني خلال 18 شهرًا، وستخرج من الدول التي قد لاتنجح في الوصول لهذه النتيجة.

جدير بالذكر أنَّ "أوبر إيتس" أطلقت أعمالها في المنطقة العربية في 2017 من الإمارات، وتوسعت في 2018 بمصر والسعودية.

أُضيفت في: 4 مايو (أيار) 2020 الموافق 11 رمضان 1441
منذ: 4 شهور, 15 أيام, 19 ساعات, 36 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية أوبر

التعليقات

6726
سيارات http://www.doniaalmal.com/rss/rss7.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter