CIB
BM

في اتصال هاتفي بالرئيس السيسي رئيس جمهورية كينيا يوكد دعمه لموقف مصر في سد النهضة

في اتصال هاتفي بالرئيس السيسي  رئيس جمهورية كينيا يوكد دعمه لموقف مصر في سد النهضة
2020-03-18 16:30:49

 

تبادل الرئيسان وجهات النظر بشان اخر التطورات ذات الصلة بملف سد النهضة، في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل اليه خلال المفاوضات التي عقدت مؤخرا في واشنطن، والذي بداته مصر.

اكد الرئيس كينياتا دعم كينيا لموقف مصر الايجابي خلال مفاوضات سد النهضة، مشيرا الى ان هذا الموقف ينبثق عن حسن نية مصر وارادة سياسية حقيقية. وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، اشاد الرئيس الكيني بالتقدم المستمر في علاقات البلدين في مختلف المجالات. واعرب عن تقديره العميق لمصر وشعبها وقيادتها.

اكد الرئيس السيسيس على الاهمية الخاصة التي يوليها للمشورة وتبادل الاراء مع الرئيس كينياتا، نظرا للعلاقات المتميزة بين مصر وكينيا. واكد الرئيس التزام مصر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجموعة من المجالات، ولا سيما التجارة، ورفع مستوى البنية التحتية، وتوفير الدعم التقني وبناء القدرات.

الرئيس السيسى يقدر موقف كينيا الداعم لمصر في ملف سد النهضة. واكد مجددا اهمية تعزيز التعاون الاستراتيجي فيما بين بلدان حوض النيل في اطار مصالحها المشتركة وتحقيق التنمية. اكد الرئيس السيسى ان مصر ستواصل اعطاء هذه القضية اهمية قصوى، في اطار الحفاظ على موارد الشعب المصري.

أُضيفت في: 18 مارس (آذار) 2020 الموافق 23 رجب 1441
منذ: 4 شهور, 17 أيام, 22 ساعات, 36 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الرئيس السيسي سد النهضة
موضوعات متعلقة

التعليقات

6292
عربي ودولي http://www.doniaalmal.com/rss/rss12.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter