CIB
BM

الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية

الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية
2020-03-02 15:59:59

 

إلتقى الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيدة فلورانس بارلى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت لها مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

ثم عقد الجانبان لقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين الدولتين فى مختلف المجالات .

وأكد القائد العام خلال اللقاء على إعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتى تأتى إمتداداً لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولا سيما فى المجال العسكرى , وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين .

من جانبها أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر كونها دولة محورية ورائدة بالمنطقة ، وأشادت بدور مصر البارز فى مكافحة الإرهاب ودورها الداعم للأمن والإستقرار والسلام بالشرق الأوسط .

أعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وإنعكاساتها على الساحة المحلية والدولية , وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

حضر اللقاء الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

أُضيفت في: 2 مارس (آذار) 2020 الموافق 7 رجب 1441
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 1 ساعة, 58 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

6126
أمن قومي http://www.doniaalmal.com/rss/rss17.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
مقالات
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter