CIB
BM

أسعار الذهب تتراجع بقيمة 21 جنيه بسبب كورونا

أسعار الذهب تتراجع بقيمة 21 جنيه بسبب كورونا
2020-02-29 16:46:28

تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت، 29 فبراير 2020، في السوق المحلية بنحو كبير بعد أن شهدت ارتفاعات مفاجئة الأسبوع الماضي لتتراجع اليوم بنحو 21 جنيها.
وسجل عيار 21 نحو 693 جنيها للجرام بحسب شعبة الذهب، فيما سجل عيار 18 نحو 594 جنيها، بينما سجل عيار 24 نحو 792 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب محليا 5544 جنيها، وسجل سعر الأوقية 1678 دولارًا.
وارتفعت سعر الأوقية في بورصة الذهب العالمية لأعلى مستوى في شهرين، مما أثر على سعر الذهب في مصر، نتيجة المخاوف من فيروس كورونا الصيني والأثر على الاقتصاد العالمي.
وعالميا، تهاوت أسعار الذهب بنسبة 3.61% مع نهاية تعاملات جلسة أمس الجمعة، مع اتجاه المستثمرين إلى تسييل شتى الأصول مع انتشار الفزع من فيروس كورونا المستجد.
وبحسب رويترز، قال مايكل ماتوسك، مدير التداول في يو.إس جلوبال انفستورز، "مستثمرون كثيرون ومتعاملون عليهم تلبية طلبات تغطية في منتجات أخرى، لذا يبيعون ما بوسعهم بيعه، لهذا تأثر الذهب وأسهم شركات استخراج الذهب".
وأضاف ماتوسك "يحاول الناس بيع أي شيء يستطيعون بيعه". ليسجل الذهب بذلك أكبر انخفاض أسبوعي له عالميا منذ نوفمبر 2016، وفقا للوكالة.
ويثير الانتشار السريع لفيروس كورونا المخاوف، مع إعلان ست دول أمس عن أولى حالات الإصابة بها وتحذير منظمة الصحة العالمية من انتشاره في أنحاء العالم.
ومع ازدياد المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد تشير التوقعات إلى أن يستمر سعر المعدن عالميًا في الارتفاع، وهو ما يعني مزيدًا من الصعود في السوق المحلي، وانتشر وباء فيروس كورونا سريعا حول العالم وقتل أكثر من 2000 شخص.
وارتفعت أسعار الذهب محليا 16 جنيها للجرام خلال شهر يناير الماضي، وسط أجواء ساعدت على صعود أسعار المعدن الأصفر عالميا.
يذكر أن الذهب يستفيد ايجابيا حال وجود أزمات دولية أو تخوفات من تباطؤ الاقتصاد مما يجعله الملاذ الآمن لدى المستثمرين بجانب أزمة انتشار فيروس كورونا.

أُضيفت في: 29 فبراير (شباط) 2020 الموافق 5 رجب 1441
منذ: 4 شهور, 5 أيام, 14 ساعات, 21 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

6100
بورصة وشركات http://www.doniaalmal.com/rss/rss3.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter