CIB
BM

اليوم.. مواجهة بين ”رونالدو” و”إبراهيموفيتش” في نصف نهائي كأس إيطاليا

اليوم.. مواجهة بين ”رونالدو” و”إبراهيموفيتش” في نصف نهائي كأس إيطاليا
2020-02-13 18:07:36

لا صوت يعلو داخل القارة السمراء، فوق صوت المباراة المرتقبة بين فريق الزمالك، ونظيره الترجى التونسى، لمتابعة مباراة كأس السوبر الأفريقي، في نسخته الـ 28، والتى تقام في تمام السادسة من مساء غد الخميس، على استاد "ثانى بن جاسم" بنادي الغرافة القطري.

يخوض الزمالك هذه المباراة بعد تتويجه ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، بينما يتواجد الترجى بوصفه بطلًا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وتسيطر الفرق العربية في قارة أفريقيا على عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر خلال النسخ الـ 27 المضاية، حيث حققت الأندية العربية 17 لقبًا، مقابل فوز أندية أفريقيا السمراء من جنوب وغرب القارة باللقب في 10 مناسبات فقط.

فيما تهيمن الأندية المصرية على لقب كأس السوبر الأفريقي منذ انطلاقه، حيث إن أبناء الفرعنة الأكثر فوزًا باللقب، بعد التتويج به 9 مرات على مدى تاريخ المسابقة، كأكثر دولة فوزأً باللقب، فيماا يتصدر الأهلي قائمة الأندية الأكثر فوزًا بالكأس من خلال التتويج به 6 مرات، مقابل 3 مرات لغريمه التقليد الزمالك.

وفى المركز الثانى تأتي الأندية المغربيه، حيث فازت بلقب كأس السوبر 4 مرات، بواقع مرتين للرجاء الرياضي، ومرة للواد البيضاوي ومثلها للمغرب الفاسي.

أما في المركز الثالث من حيث مرات الفوز باللقب، فنجد تونس وجمهورية الكونغو الديموقراطية، بثلاثة ألقاب لأندية كل منها، فحقق الكأس في تونس: النجم الساحلي مرتين والترجي مرة، بينما كان العملاق مازيمبي البطل في الكونغو في المرات الثلاث.

أُضيفت في: 13 فبراير (شباط) 2020 الموافق 18 جمادى آخر 1441
منذ: 7 شهور, 8 أيام, 21 ساعات, 43 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5982
دنيا الرياضة http://www.doniaalmal.com/rss/rss9.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter