CIB
BM

«صدق أو لا تصدق »مياه الأمطار تغرق طائرات إسرائيل الـ F16

«صدق أو لا تصدق »مياه الأمطار تغرق طائرات إسرائيل الـ F16
2020-01-13 19:15:31

تحت عنوان من سيدفع ثمن أضرار الطائرات؟ نشر موقع  الدفاع الإسرائيلي  " خبر عن اجتياح مياه الأمطار لمخابئ الطائرات الإسرائيلية

وكشف أن سلاح الجو سيحقق في الواقعة وقال إن السلاح ، الذي يعتبر نفسه الأكثر احترافًا في جيش الدفاع الإسرائيلي ، في أحداث الفيضان التي تسببت في أضرار للطائرات المقاتلة في قاعدة "هاتزور " ، وسخر كات الخبر قائلاً "ومن المتوقع أن يكون التحقيق دقيقًا ومحترفًا كما هو حال الحال  ، ولكن في أي حال من الأحوال هل سيتحمل قائد القاعدة  المسئولية.

وقال: استيقظت إسرائيل هذا الأسبوع على حقيقة أن الطائرات المقاتلة من طراز F-16 ، المتوقفة في قواعد هاتزور للاستعداد للاعتراض ، غمرت بالمياه ، وكانت الطائرات معطلة عن العمل.

" يوم الخميس الماضي، غمرت المياه مسكنان تحت الأرض في قاعدة هاتزور.

 احتجزنا في سلاح الجو على جميع قواعد الطقس - من رمات ديفيد إلى القواعد الجنوبية.

قمنا بتطهير IDC ، بما في ذلك Hatzor ، وكانت أهم الأولويات هي الحياة البشرية ومن ثم المعدات والعسكرية. وبحلول الساعة الخامسة صباحًا ، كانت القاعدة جافة ، ثم هدم 50000 مكعب جدران خرسانية. وقال مسؤول كبير في القوات الجوية "لقد ارتكبنا خطأ عدم إزالة هذه الاختناقات المرورية".

إلى جانب الأضرار التي لحقت بثماني طائرات والحاجة إلى دفع رأس المال لإصلاحها ، تثار مسألة المسؤولية الشخصية للقائد الشخصي.

 في نهاية اليوم ، يرأس سلسلة القيادة المسؤولة عن صيانة الطائرات.

هل سيدفع الثمن الشخصي للفشل؟ غير واضح. يفتخر سلاح الجو بأنه أكثر الفرق احترافية في جيش الدفاع الإسرائيلي من حيث الموثوقية والكفاءة المهنية والقيم الأخرى ، وأحد الأسباب هو القدرة على التحقيق بعمق في كل حادث وكل تدريب وكل نشاط تشغيلي ، أي أنه من المتوقع أن يكون التحقيق في الغمر احترافيًا وعميقًا وأن يكشف عن الإخفاقات التي أدت إلى ذلك. ومع ذلك ، في أي حال ، يتحمل قائد قاعدة المسؤولية.

ليس هناك شك في أن هذا فشل استثنائي للقوات الجوية.

لم تقتصر الخسائر فقط على تلف في  الطائرات  ، ولكن أيضًا بالمعدات ومستودعات الأسلحة التي تستخدمها الطائرة للاستخدام الفوري ، فما هو التدمير العرضي للفيضان باستثناء الطائرة؟

أُضيفت في: 13 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 17 جمادى أول 1441
منذ: 5 شهور, 29 أيام, 17 ساعات, 32 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية إسرائيل مصر سلاح الجور

التعليقات

5707
حارة اليهود http://www.doniaalmal.com/rss/rss11.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter