CIB
BM

”QNB الأهلي” يحصل على لقب «بنك العام» بمصر لـ2019

”QNB الأهلي” يحصل على لقب «بنك العام» بمصر لـ2019
2020-01-04 17:26:45

حصل بنك "QNB الأهلي" على لقب «بنك العام» بمصر لعام 2019، وذلك من خلال تصنيف مجلة «ذا بانكر» العالمية التابعة لمؤسسة فايننشيال تايمز، حيث تم تكريم البنك فى احتفالية كبيرة أقامتها مؤسسة «ذا بانكر» في العاصمة البريطانية «لندن»، وذلك لإعلان المؤسسات المالية صاحبة أفضل أداء خلال هذا العام، وتعد هذه الجائزة شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل حيث تقوم مؤسسة ذا بانكر بانتقاء أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في هذا المجال.

وتعليقا على هذه الجائزة المرموقة يقول محمد الديب ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب - بنك "QNB الأهلي": " نفخر بحصولنا على هذه الجائزة الرفيعة والتي تُعد تتويجاً لجهود بنك "QNB الأهلي" وتأكيداً لدوره الرائد في تنمية ودعم الاقتصاد المصري على مدار أكثر من 40 عاماً، فقد ساهم البنك في تمويل العديد من المشروعات في القطاعات الرئيسية بما في ذلك الكهرباء، والغاز والبترول، والاتصالات، والأغذية، وغيرها لما لها من اهمية كبيرة في الوقت الحالي للإسراع من وتيرة التنمية التي لها تأثير إيجابي على الاستثمار وزيادة الدخل القومي والاقتصاد بشكل عام."

يأتي اختيار البنك للحصول على هذه الجائزة استناداً إلى تقييم دقيق أجرته لجان تحكيم عالمية في هذه المؤسسة المالية الرائدة، حيث استوفى البنك كافة المعايير الصارمة التي وضعتها المؤسسة، آخذة بعين الاعتبار ارتفاع صافي الأرباح وجودة الأصول وعمليات التمويل، إلى جانب مساهمته في تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية الشاملة وجهوده في مجال المسئولية المجتمعية للشركات الداعمة للتعليم والبيئة والرعاية الصحية ، بجانب التفاني في خدمة عملاؤه من خلال شبكة فروع في جميع المحافظات تصل إلى أكثر من 220 فرعا وماكينات صراف الآلي تصل إلى أكثر من 460 ماكينة وانتشار ماكينات نقاط البيع لتخدم كافة عملاء البنك.

واضاف الديب إن فوز البنك بهذه الجائزة يعكس الجهود الكبيرة والسياسات المالية الناجحة التي يتبعها البنك، في الوقت الذي يؤكد فيه دوره الرائد في السوق المصرفي المصري ليصبح واحداً من أبرز مؤسسات الخدمات المالية وأحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر من حيث القيمة السوقية وذلك منذ تأسيسه في عام 1978. حيث حققت اخر ميزانية للبنك طفرة في نسبة القروض الى الودائع لتصل الى 75% وقد بلغ صافي أرباح البنك المستقلة 6,206 مليون جنيه في التسعة أشهر الماضية، بزيادة نسبتها 20% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي وبلغت صافي الأرباح المجمعة 6,456 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 20% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي.

ويضيف الديب: " إن حصولنا على هذه الجائزة يُعد شهادة على ثقة عملائنا حيث نضعهم دائماً على رأس أولوياتنا، فهم شركاء النجاح فيما حققناه من إنجازات على مدار السنوات الماضية. لذلك يسعى بنك QNB الأهلي دائما إلى تطوير وتعزيز قيمة الخدمات المتكاملة التي يقدمها لعملائه بصورة أكثر كفاءة بما يتلاءم مع احتياجاتهم المتنوعة من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية العالمية" .

جدير بالذكر أن بنك "QNB الأهلي قد أطلق خلال هذا العام العديد من الخدمات والمبادرات، كما شارك في تمويل العديد من المشروعات الكبرى ومشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات. فعلى مستوى المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتزامنا مع مبادرة البنك المركزي المصري، قام البنك بإنشاء وحدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في تعزيز الوصول لهذه الشريحة من العملاء ورفع وعيهم المصرفي وسهولة حصولهم على منتجات أساسية وبسيطة تحقق قيمة مضافة لهم ولأعمالهم. هذا بالإضافة إلى وضع وتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن ناحية أخرى، وفى إطار اهتمام البنك بترسيخ مفهوم الشمول المالي وبما يتماشى مع رؤية البنك المركزي المصري في تعزيز هذا القطاع؛ ساهم البنك في مبادرة رواد النيل برعاية حاضنة التصميم بجامعة النيل وافتتاح مركزين لتطوير الأعمال في المنصورة وكفر الشيخ لتقديم الخدمات غير المالية التي تتكامل مع وتعظم القيمة المضافة للخدمات المالية التقليدية التي تقدمها البنوك لعملائها.

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 8 جمادى أول 1441
منذ: 7 شهور, 7 أيام, 2 ساعات, 8 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5642
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter