CIB
BM

عبد المحسن سلامة : قطاع الطاقة حقق نجاحات غير مسبوقة في تاريخ مصر

عبد المحسن سلامة : قطاع الطاقة حقق نجاحات غير مسبوقة في تاريخ مصر
2019-12-31 17:30:45

في ختام أعمال مؤتمر الأهرام الثالث للطاقة وجه الأستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لرعايته الكريمة للمؤتمر، كما وجه الشكر للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لما قدموه من دعم ومساعدة ومساندة للمؤتمر ليس في دورته الثالثة فحسب، ولكن في الدورتين الأولى والثانية من المؤتمر، وأشاد بما شهده المؤتمر من حضور حاشد، ومشاركة إيجابية فاعلة، وجهد وافر، ونجاح فاق كل التوقعات.
كما وجه الشكر للواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والأستاذ أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،و الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والذين حضروا المؤتمر وأشادوا بما تضمنه من مناقشات.
وقال سلامة في الجلسة الختامية للمؤتمر إن قطاع الطاقة حقق نجاحات غير مسبوقة في تاريخ مصر، بفضل الإجراءات التي تم تنفيذها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يثبت يوما بعد الآخر أنه القائد الملهم الذي تمكن بفكر متكامل، ورؤى مدروسة، وخبرات يشارك في صياغتها كل الوطنيين والمخلصين من أبناء مصر، حتى أصبح ما كان يقال عن أزمات الكهرباء والوقود مجرد أقاويل في ذاكرة التاريخ لا وجود لها على أرض الواقع.
وأكد أن أهم ما ميز المؤتمر، أن كل من شاركوا من خبراء، واساتذة، ومسئولي الدولة وممثلي ورؤساء المؤسسات والشركات العالمية والوطنية، قدموا رؤية وحلولا إبداعية ومقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ ليست بعيدة عن النجاح الذي يواصل تحقيقه قطاع الطاقة بمختلف أجنحته، وأيضا ليست مجرد كلام وإنما تقدم برنامج عمل تعمل الأمانة العامة للمؤتمر على التعاون مع أجهزة الدولة في العمل على تنفيذه طوال العام.
كما ثمن سلامة الدور الكبير الذي قام به شركاء النجاح من الشركات العالمية والوطنية في مجالي البترول والكهرباء وأيضا البنوك ومؤسسات التمويل وتعاونهم مع الأهرام لإنجاح المؤتمر وخروجه بالصورة التي تليق بعراقة المؤسسة وتاريخها الكبير .

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام إن أهم ما يميز المؤتمر في نسخته الثالثة ما شهده من ردود فعل واسعة حققها على كافة المستويات خاصة المشاركة الحاشدة، والتواجد الكبير لكبار مسئولي الدولة، كذلك أصبح المؤتمر منصة تنطلق من خلاله الأخبار الجديدة التي يتم الإعلان عنها للمرة الأولى مثل الإعلان عن الربط الكهربائي مع السودان اعتبارا من يناير المقبل.
كما شهد المؤتمر الإعلان عن نتائج المزايدة العالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في البحر الأحمر، وتعميم القراءة الموحدة لعدادات الكهرباء في ابريل المقبل والذي سيضمن القضاء نهائيا على مشكلات الفواتير.
وأعرب سلامة عن سعادته لمشاركة مؤسسة الأهرام مع أجهزة الدولة في تأكيد نجاح قطاع الطاقة ومواصلة نجاحاته وقفزاته من أجل مزيد من النجاح لذلك القطاع الحيوي.

أُضيفت في: 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 4 جمادى أول 1441
منذ: 19 أيام, 13 ساعات, 33 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية طاقة بترول أوبك كهرباء
موضوعات متعلقة

التعليقات

5626
طاقة http://www.doniaalmal.com/rss/rss4.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter