CIB
BM

وزير الكهرباء تم إضافة 47 مركز تحكم لرفع مستوى جودة أداء الشبكات

وزير الكهرباء تم إضافة  47 مركز تحكم لرفع مستوى جودة أداء الشبكات
2019-11-20 17:43:16

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، إن مصر لديها خطة للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال، ويلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، ونجح فى إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة والتى ستصل إلى 6.6 جيجاوات بنهاية عام 2020، وتزيد هذه القدرات المضافة لتصل إلى حوالى 8.2 جيجاوات بعد الانتهاء من المشروعات قيد الدراسة.

وأضاف خلال لقاء وفد من البنك الآسيوي للاستثمار، أن مشاركة بنك الاستثمار الآسيوى فى تمويل مشروعات القطاع تعد ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وذكر أن الوزارة مهتمة بجذب وتشجيع الإستثمار على أرض مصر وخاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء.

وأوضح أنه تم تبنى برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التي تساعد المستثمر على الدخول فى هذا النشاط.

وأوضح أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع وجاري العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل والتى من المقرر الإنتهاء من نسب كبيرة من تطويرها بنهاية العام القادم، وتدعيم شبكات توزيع الكهرباء لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة وتطوير مراكز التحكم والتى تقوم به الوزارة بالفعل ضمن خطط تطويرها، ويتم إضافة حوالى 47 مركز تحكم لرفع مستوى جودة الأداء.

وأعرب وفد البنك الآسيوي للاستثمار عن رغبة البنك في تعزيز التعاون المستقبلي مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة، والشبكات الذكية، ومجالات تحسين كفاءة الطاقة.

وقالوا إنهم على استعداد لتقديم خبراتهم ودراساتهم بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مجالات تحلية المياه بإستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق التكامل بينهما و تخزين الطاقة وإستخدام البطاريات اللازمة لذلك.

وأبدو رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر وزيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء المصري والبنك فى كافة المجالات

أُضيفت في: 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 22 ربيع أول 1441
منذ: 19 أيام, 7 ساعات, 19 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5484
طاقة http://www.doniaalmal.com/rss/rss4.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter