CIB
BM

القسام تكشف تفاصيل استهداف حاملة الجنود الإسرائيلية

القسام تكشف تفاصيل استهداف حاملة الجنود الإسرائيلية
2019-11-16 20:50:27

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء السبت التفاصيل الكاملة لعملية استهداف حافلة عسكرية كانت تقلّ جنود إسرائيليين شرق جباليا شمال قطاع غزة، بدءًا من لحظة صدور القرار في عملية "حدّ السيف" إلى حين لحظة التنفيذ.

 

ونقلت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني عن أحد قادة ركن العمليات في الكتائب كواليس صدور قرار الرد ليلة الحادي عشر من نوفمبر عام 2018م.

 

وقال القائد "فور كشف مجاهدي القسام للقوة الخاصة شرق خانيونس والتعامل معها، تداعت هيئة أركان القسام لدراسة الموقف العملياتي وأجمعت على الرد على جريمة العدو".

 

وتابع "وعلى الفور صدر قرار من قائد هيئة الأركان محمد الضيف "أبو خالد" بالرد بما يوازي حجم الاعتداء على ألا يكون الرد بكامل القدرة القتالية وتم تحديد ضوابط المهمة".

 

ويستطرد القائد في ركن العمليات القسامي: "بعد صدور القرار، قام ركن العمليات بانتخاب الأهداف التي تتماشى مع قصد قيادة هيئة الأركان ومع مستويات الرد المطلوب من بنك الأهداف الموجود لديه، ثم صادقت القيادة على الأهداف المرشحة وصدر أمر العمليات إلى الألوية القتالية للتنفيذ".

 

ويتابع "كان الهدف الأكثر أفضليةً حافلة عسكرية في منطقة صلاحيات لواء الشمال؛ كونه الهدف الأكثر قيمةً وردعاً للعدو لما يحتويه من عددٍ كبيرٍ من الجنود، وقد قررت هيئة الأركان تحمل كامل التبعات المترتبة على ضرب هذا الهدف مهما كانت النتائج".

أُضيفت في: 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 18 ربيع أول 1441
منذ: 20 أيام, 23 ساعات, 40 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5468
عربي ودولي http://www.doniaalmal.com/rss/rss12.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter