CIB
BM

انتهاء أزمة تكدس «الدفع الرباعى» بالجمارك

انتهاء أزمة تكدس «الدفع الرباعى» بالجمارك
2019-08-18 18:59:20

أكد فيصل بودى، رئيس شركة بودى كار، المتخصصة فى مجال استيراد السيارات، أن شركته تمكنت من الإفراج الجمركى عن السيارات المستوردة من فئة الدفع الرباعى، عقب تحرير إقرارات تعهد بتركيب أجهزة التتبع خلال الأسبوع الماضى.

أوضح أن الإجراءات التى فرضتها مصلحة الجمارك على وكلاء ومستوردى سيارات الدفع الرباعى، التى تضمنت إلزام تركيب أجهزة التتبع قد زادت من إجمالى تكاليف الاستيراد بقيمة 30 ألف جنيه فى المركبة الواحدة، على خلفية الرسوم المحصلة عن تركيب أجهزة وارضيات التخزين.أضاف أن الشركات قد عانت من قرار وقف الإفراجات الجمركية عن سيارات الدفع الرباعى من خلال زيادة الرسوم المحصلة عن أرضيات التخزين بالموانئ التى تقدر بحوالى 16 دولارا فى اليوم الواحد.

كانت مصلحة الجمارك قد اشترطت على وكلاء ومستوردى سيارات الدفع الرباعى تركيب أجهزة تتبع، بخلاف اعتماد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عمليات الإفراج الجمركى لفئات «4WD» المزودة بأجهزة «DVD-PLAYER» التى تحتوى على أجهزة الملاحة «GPS».

قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، إن المنافذ الجمركية تتولى حاليا الإفراج عن باقى سيارات الدفع الرباعى المحتجزة بمختلف الموانئ الجمركية، بعد تقنين أوضاعها من خلال تحرير الجهات المستوردة إقرارات تعهد بتركيب أجهزة التتبع، وأوضح أن المنافذ الجمركية أفرجت عن ما يقرب من 2500 سيارة منتمية لفئات الدفع الرباعى و«4WD» خلال الآونة الماضية.

يذكر أن هناك العديد من سيارات الركوب المنتمية لفئات الدفع الرباعي«4WD» المحتجزة فى الموانئ الجمركية، التى من أبرزها علامات تجارية «لاند روفر، وجيب، وبيجو، وسوبارو، وأودى، وهوندا، وفولفو،وفيات».

فى سياق متصل، أكد أحد المستورين، أن شركته تمكنت من الإفراج الجمركى عن المركبات المستوردة من فئات الدفع الرباعى إلا بعد تحرير إقرارات تعهد بتركيب أجهزة التتبع خلال الأسبوع الماضى.

لفت إلى أن إجمالى الرسوم المحصلة عن تركيب أجهزة التتبع تقدر بحوالى 2100 جنيه للمركبة الواحدة.

أوضح مصدر مسئول بالنيل للتجارة والهندسة وكيل سيارات هوندا أن شركته تمكنت من الإفراج الجمركى عن سيارات crv المحتجزة منذ فترة فى الجمارك.

قال إن النيل للتجارة قد وقعت على التعهدات الخاصة بأجهزة التتبع للإفراج عن سيارات العلامة اليابانية، موضحاً أنها فى طريقها للانتهاء من الإفراج عن باقى الدفعات المستوردة.

أُضيفت في: 18 أغسطس (آب) 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
منذ: 2 شهور, 29 أيام, 16 ساعات, 21 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5031
سيارات http://www.doniaalmal.com/rss/rss7.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter