CIB
BM

إسرائيل تمنع عضوتين بالكونجرس الأمريكي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة

إسرائيل تمنع عضوتين بالكونجرس الأمريكي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
2019-08-16 03:27:31

 

بتحريض من ترامب منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عضوتا الكونجرس الأمريكي المسلمتين (رشيدة طالب وإلهان عمر ) ، بعد أن أكد دونالد ترامب أن العضوتين تكرهان إسرائيل وتساندان جمعيات مقاطعة إسرائيل .

 

قالت وزارة داخلية سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس إن الممثلتين الديمقراطيتين (إلهانعمر من مينيسوتا "ورشيدة طالب" من ميشيغان لن يُسمح لهما بدخول إسرائيل بسبب دعمهما لمقاطعة البلادوقد خططتا لبدء زيارتهما في نهاية هذا الأسبوع.

 

أدى تدخل ترامب غير المسبوق وقرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى موجة من الشجب داخل الكونجرس وعدد من الجمعيات المؤيدة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي  .

قالت عضوة الكونجرس الديمقراطية  "هذه ليست مفاجأة بالنظر إلى المواقف العامة لرئيس الوزراء نتنياهو ، الذي قاوم جهود السلام باستمرار ، وقيد حرية تنقل الفلسطينيين ، ودليل على محدودية المعرفة العامة لدى ترامب بالحقائق الوحشية للاحتلال .

 

دافع نتنياهو عن القرار ، قائلاً إنه تم اتخاذه بعد مراجعة مسار رحلة الكونجرس التي أوضحت أن "هدفهم الوحيد هو الإضرار بإسرائيل وزيادة التحريض عليها".

وتعتزم عضوتا الكونجرس ، وهي جزء من مجموعة من أربع عضوات  ديمقراطيات بالكونجرس يتعرض لهجوم من ترامب ، زيارة كل من القدس والضفة الغربية في رحلتهن بتمويل خاص

انتقدت المبادرة الفلسطينية للحوار العالمي والديمقراطية التي نظمت جولتها قرار إسرائيل ووصفته بأنه "اعتداء على حق الشعب الفلسطيني في التواصل مع صناع القرار والجهات الفاعلة الأخرى من جميع أنحاء العالم."

أُضيفت في: 16 أغسطس (آب) 2019 الموافق 14 ذو الحجة 1440
منذ: 1 شهر, 2 أيام, 20 ساعات, 30 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5019
عربي ودولي http://www.doniaalmal.com/rss/rss12.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter