CIB
BM

خطة الداخلية لحماية المصريين في «عيد الأضحى »

خطة الداخلية لحماية المصريين في «عيد الأضحى »
2019-08-11 08:53:14

انتشرت قوات التدخل السريع، بمحيط مناطق تجمعات المواطنين بمختلف المحافظات لحماية المواطنين تحسبًا لأى حالة طارئ.
وبدأت مديريات الأمن، في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.
وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور ودور العبادة والمنشآت المهمة والحيوية، فضلًا عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية وتعزيز الخدمات بالمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية التي تشهد تجمعات جماهيرية.
كثفت الإدارة العامة للمرور بالاشتراك مع مرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء، في أول أيام عيد الأضحى، الخدمات المرورية على مداخل ومخارج المحافظات.
فضلا عن الربط المباشر بين غرف العمليات المديريات وغرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور لتنظيم حركة السيارات ومنع التكدسات على الطرق خلال عيد الأضحى.
وتابع اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية، انتشار السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.
وعينت إدارة المرور، خدمات إضافية أعلى الطريق الدائري «أعلى الطريق الزراعي – أسفل نفق السلام – مدخل الأوتوستراد – محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية – منزل محور المريوطية على القوس الغربي - طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي – طريق السويس الصحراوى – طريق القطامية العين السخنة – طريق الإسماعيلية الصحراوى – طريق الإسكندرية الزراعي - طريق العلمين الساحلى – طريق الإسكندرية الساحلي»، لمنع التكدسات وتنظيم حركة السيارات.

وأهابت الإدارة العامة للمرور المواطنين مرتادي الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتي تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.
وفى ذات السياق بدأت قوات الشرطة النسائية، في الانتشار بشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة،، أول أيام عيد الأضحى المبارك، لمواجهة ظاهرة التحرش، التي تنتشر بالتزامن مع الأعياد، ولفرض السيطرة الأمنية في المتنزهات والكورنيش وأماكن تجمع المواطنين.

وأجرى عدد من عناصر الشرطة النسائية جولة في منطقة وسط القاهرة، قبيل العيد لبث الطمأنينة للمواطنين خاصة النساء.

وكانت وزارة الداخلية اعتمدت خطتها الأمنية لتأمين احتفالات عيد الأضحى انتهت إلى ضرورة التأهب والاستعداد الجيد لتأمين العاصمة والمحافظات، والتصدي لكل محاولات إثارة الشغب عن طريق تفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية، وتفعيل دور سيارات وحدة تأمين الطرق، على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة والفحص الجيد لمستقلي السيارات.



كثفت مديرتا أمن القاهرة والجيزة، من انتشارها الأمني بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، لترسيخ دعائم الأمن والحفاظ على النظام العام، والتعامل الفورى مع كل ما من شأنه تعكير صفو احتفالات عيد الأضحى المبارك.

أُضيفت في: 11 أغسطس (آب) 2019 الموافق 9 ذو الحجة 1440
منذ: 11 أيام, 22 ساعات, 17 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4982
أمن قومي http://www.doniaalmal.com/rss/rss17.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter