CIB
BM

المركزي يعلن إنشاء صندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية

المركزي يعلن إنشاء صندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية
2019-06-29 15:35:05

أعلن البنك المركزي أنه تم إنشاء آلية صندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية بمشاركة المؤسسات الكبرى التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية برأسمال مليار جنيه.

أكد المصرفيون على أهمية إنشاء صندوق للابتكارات يسمح بتنفيذ وتبنى الاختراعات والابتكارات ذات الجدوى للاقتصاد المصرى , مشيرين إلى أن مثل هذه الصناديق تتواجد بكثرة فى دول العالم الخارجى التى تولى أهمية للمخترعين والمبتكربن.

وقالوا  أن وجود مثل هذا الصندوق  يساعد على تحويل مصر إلى مركز اقليمى ودولى للتكنولوجيا المالية , ويسمح باستثمار واستغلال المورد البشرى الذى تتميز به مصر عن كثير من الدول , وننظر له على أنه عبء بينما تحسدنا كثير من الدول عليه , غير أننا لانحسن استغلاله .

وأضاف   المركزى أن الهدف من إطلاق الصندوق هو وجود آلية استثمار مستقلة تشجع على الاستثمار في صناديق التمويل التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية بوجه خاص، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرة وقوة المؤسسات التمويلية المشاركة مع البنك المركزي في خلق منصة تمويل قوية ومستقلة، قادرة على توجيه خبراتها واستثماراتها لتعزيز نمو منظومة التكنولوجيا المالية

كما أعلن البنك المركزي عن تدشين مركز التكنولوجيا المالية، تحت اسم «فينتك مصر»، واختار التاريخي للبنك المركزي بوسط المدينة مقرًا له، موضحًا أنه من المقرر أن يبدأ العمل بشكل رسمي خلال العام الجاري.

وقال البنك المركزي إن فينتك مصر، هو مركز التكنولوجيا المالية القائم على تشجيع التكنولوجيا والابتكار، حيث يعمل مركز التكنولوجيا المالية كمنصة موحدة تجمع كل أطراف منظومة التكنولوجيا المالية في مكان واحد، بما فيهم رواد أعمال التكنولوجيا المالية، والمؤسسات المالية، والجهات الرقابية، ومقدمي الخدمات، وأصحاب الخبرات، والمستثمرين.

محمد أوزالب الرئيس التنفيذى ببنك بلوم مصر أكد أن إنشاء صندوق للابتكارات من الأفكار الجيدة التى تشجع على تنمية الابتكارات , مشيرا إلى أن مستقبل العالم يحدده حجم الاختراعات والابتكارات الجديدة .

وقال أن إنشاء مثل هذه الصناديق له مردود ايجابى على السوق حيث يخلق فرص كثيرة للشركات لتنميتها وتطويرها .

 

أُضيفت في: 29 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 25 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 20 أيام, 8 ساعات, 19 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4718
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter