CIB
BM

بنك القاهرة يستخدم برمجيات تيمينوس لتطوير تجربة العملاء الرقمية

بنك القاهرة يستخدم برمجيات تيمينوس لتطوير تجربة العملاء الرقمية
2019-06-25 19:42:08

علنت شركة البرمجيات المصرفية "تيمينوس" اليوم عن إطلاق بنك القاهرة العمل باستخدام نظام تيمينوس إنفينيتيTemenos Infinity، النظام المصرفي الرقمي متعدد القنوات، بهدف تحويل قنوات البنك المتعددة إلى رحلة عملاء سريعة وسلسة وممتعة.

وفي هذه المرحلة الأولى من تنفيذ نظام تيمينوس إنفينيتي، قام البنك بإطلاق عملياته من خلال القنوات الرقمية التي يوفرها النظام لخدمة عملائه من الشركات والأفراد. أما المرحلة الثانية من التنفيذ فستضم تجربة أفضل للعملاء من خلال ميّزات التسويق والمشاركة الرقمية والتحليلات الرقمية اللحظية. سيُتيح نظام تيمينوس إنفينيتي لبنك القاهرة، والذي يعمل حالياً من خلال 225 فرعاً، الفرصة لرفع مرونة المنتج وتقديم المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة إلى السوق بشكلٍ أسرع.

 

وقد تم تنفيذ تيمينوس إنفينيتي من خلال واجهات مُستخدم كمنصة مكتبية مستقلة ضمن النظام الحالي الأساسي للبنك التابع لجهة أخرى. كما يُجري البنك حالياً تعديلاتٍ على النظام المصرفي الأساسي بعد اختيار تيمينوس T24ترانزآكت Temenos T24) Transact) السحابية، وهي الجيل الجديد من مُنتج النظام المصرفي الأساسي. ومن خلال اختياره لبرمجيات تيمينوس المصرفية التي تتمتع بأنها مُتكاملة ومفتوحة وقابلة للتحديث، سيستفيد بنك القاهرة من الجدول الزمني المُستعجل والذي سيعود بتخفيض كبير على نفقات التنفيذ.

وبهذا المشروع الشامل للتحوُّل الرقمي، لن يكون بنك القاهرة قادراً على تحقيق استراتيجيته للنموّ بطريقة فعّالة من حيث التكلفة فحسب؛ بل أيضاً سيتمكن من توفير خدمات مصرفية متطورّة لحوالي 2.9 عميل في مصر، ومواصلة العمل نحو تحقيق رؤية البنك في أن يُصبح بنكاً رائداً على مستوى المنطقة.

من خلال تصميمه المفتوح لواجهات البرنامج، سيُمكن تيمينوس إنفينيتي بنك القاهرة من التواصل مع بيئة أوسع من مزوّدي الخدمات المالية وغير المالية، وكذلك مجتمع المُطوّرين من أجل ابتكار وتقديم منتجات مصرفية إلى السوق بشكلٍ أسرع، وبما يُلبي حاجات المجتمع المصري.

يُذكر بأن بنك القاهرة حاصل على عديد من الجوائز، ويُعدّ بنكاً شاملاً يُقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات لكل من الشركات والأفراد. ويلعب البنك دوراً فعّالاً في تمويل قطاعات حيوية في الاقتصاد الوطني من خلال المشاركة في القروض المُجمّعة التي تخدم قطاعات مختلفة، علاوةً على تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع التمويل الأصغر. ومن خلال تطبيقه لبرمجيات تيمينوس المفتوحة والقابلة للتحديث، يُواصل بنك القاهرة سعيه للحفاظ على سرعة وأمان وتوافق حوالي 10 ملايين عملية نقدية شهرياً، إضافةً إلى تقديم منتجات وخدمات بمستوى عالمي للعملاء الأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة في أنحاء مصر.

نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، عمرو الشافعي، علّق على الأمر قائلاً: "نحن سعداء للعمل مع تيمينوس كشريك استراتيجي للتكنولوجيا في رحلتنا للتحوُّل الرقمي. تنفيذ برمجيات تيمينوس إنفينيتي تمّ في الوقت المحدد وضمن الميزانية المُقرّرة. ومن خلال تيمينوس إنفينيتي وتكنولوجيا واجهة البرنامج الخاصة بها، سنتمكّن من تحسين تجربة عملائنا بشكلٍ ملحوظ بالاستفادة من التكنولوجيا الرقمية الحديثة وتقديم مُنتجات مُبتكرة وخدمات متميّزة إلى السوق بشكلٍ سريع. لقد قمنا باختيار برمجيات تيمينوس المصرفية لكلٍ من العمليات الأمامية والخلفية حيث أن ذلك سيمكننا من تحقيق التحوّل بسرعة، وتجنُّب التعقيدات، وتخفيض التكاليف بشكلٍ ملحوظ. تتمتّع تيمينوس بسُمعة عالمية في مجال البرمجيات القوية والمُبتكرة، وتنفيذ سلس وسريع، إلى جانب حضور والتزام قوي على مستوى الشرق الأوسط."

من جهته قال مدير تيمينوس للشرق الأوسط وأفريقيا، جان بول ميرغاي: "تحتضن مصر الثورة الرقمية ويمكننا أن نرى بنوكاً من كافة الأحجام يشرعون بتنفيذ مشاريع التحوُّل الرقمي.

نحن سعداء بشراكتنا مع بنك القاهرة، حيث استفاد البنك من تنفيذٍ مُستعجل لعملياته الأمامية الرقمية من خلال اختيار برمجيات تيمينوس إنفينيتي. وباختياره برمجياتنا تيمينوس إنفينيتي وتيمينوس T24 ترانزآكت لتحوُّل عملياته الأمامية والخلفية على ذات المنصة، سيتمكن بنك القاهرة من الاستفادة من نموذج تطبيق سريع وتكاليف مخفّضة. كما سيتمكن البنك من الاستفادة من الابتكار التكنولوجي لدفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة العملاء مقابل تكاليف أقل."

أُضيفت في: 25 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 21 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 24 أيام, 4 ساعات, 15 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4698
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter