CIB
BM

طارق فهمي ..  يلمح لأهمية لقاء ٢/٢ وزيري خارجية مصر وروسيا قبل مؤتمر المنامة

طارق فهمي ..  يلمح لأهمية لقاء ٢/٢ وزيري خارجية مصر وروسيا قبل مؤتمر المنامة
2019-06-24 19:06:49

طارق فهمي ..  يلمح لأهمية لقاء ٢/٢ وزيري خارجية مصر وروسيا قبل مؤتمر المنامة

 

كشف الدكتور طارق فهمي أستاذ الدراسات السياسية بجامعة القاهرة  أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي ترامب  سيترأس ورشة البحرين المنعقدة غدًا، ممثلا للولايات المتحدة إلى جانب سياسيين ورجال أعمال أمريكيين.

 وقال أشعر شخصيا وقد عشت في قلب الصراع العربي الإسرائيلي لأكثر من ٢٥ عاما مفاوضا وأكاديمياً ومنظرا بحجم المأساة الحقيقية التي يشهدها الصراع علي أيدي شخصيات سطحية ومجموعة هواه ولا يلمون بمعطيات الصراع وتاريخه ومع ذلك سيقررون مستقبل المنطقة مع إدارة مستمرة لولاية ثانية ..

وأضاف أستطيع أن أنصح الأشقاء الفلسطينيين بعشرات التوصيات كما فعلت لسنوات طويلة ولي في كل بيت في غزة والضفة طالبا أو زميلا أو صديقا حيث يمكن ان أدعو للمقاومة والعصيان والتمرد داخل الأراضي المحتلة والإعلان عن انتفاضة جديدة .

ولكنني واقعيا لن اصطدم البعض بان هناك من يتماشي عربيا مع الطرح الأمريكي وسيعمل علي تنفيذه سرا وسيتجاوب مع أغلب المشروعات الشيطانية المطروحة مثل قضبان السلام والربط اللوجستي ومراكز التنبيه المشترك وتوسيع القطاع وغيرها .

ولن يفلح مع هذه الإدارة إطلاق التصريحات العنترية والرفض لما هو مطروح اذكر أننا هللنا لما أكده جييبسون جرنبلات من ان المشروع الأمريكي لا يشمل سيناء ...ومضينا خلفه .

وأكد فهمي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك" أن اليوم وضعت سيناء في المشروع بصرف النظر عن ما سيطلب منا ..لا احد ضد حصار الشعب الفلسطيني ولكن مصر الدولة والشعب لن تدفع أبدا ثمن السلام لأحد ..

شاء من شاء وأبي من أبي ...ومصر خارج السياق والمحاصرة ولكننا علينا إن نتحسب لرد الفعل الأمريكي واحتمالات تحييد مصر ومحاولة تطويق موقفها الرافض بخيارات ستكون صعبة ...هل تفهمنا الرسالة ولقاء ٢/٢ بين وزيري خارجية مصر وروسيا سيكون الرد العملي ؟؟؟

أُضيفت في: 24 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 20 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 25 أيام, 4 ساعات, 48 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4693
عربي ودولي http://www.doniaalmal.com/rss/rss12.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter