CIB
BM

”جادي أيزنكوت” يحذر ترامب من نشر تفاصيل صفقة القرن

”جادي أيزنكوت” يحذر ترامب من نشر تفاصيل صفقة القرن
2019-05-14 22:50:06

ذكرت القناة (13) العبرية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال السابق "جادي أيزنكوت" حذّر خلال الأسبوع الماضي البيت الأبيض من إمكانية اشتعال الأوضاع بالضفة خلال الفترة القريبة، ونصح "أيزنكوت" أن تقوم الإدارة الأمريكية بأخذ الوضع في الضفة بالحسبان قبل نشر خطة ترمب للسلام خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف مراسل القناة "براك رافيد"، أن "أيزنكوت" شارك يوم الثلاثاء الماضي في جلسة مغلقة مع المبعوث الأمريكي جيسون جرينبلات، وتواجد بالجلسة التي استمرت عشر ساعات خبراء في القضية الفلسطينية الإسرائيلية، معتبرًا أن أقوال "أيزنكوت" خلال الجلسة كانت مهمة جداً حيث أنهى توليه رئاسة الأركان قبل أربعة أشهر فقط.


 
وبحسب المراسل فإن رئيس أركان جيش الاحتلال السابق أكد خلال الجلسة أن الوضع بالضفة متوتر جداً وقابل للاشتعال، ويعود سبب ذلك إلى قطع الدعم الأمريكي المقدم للأجهزة الأمنية الفلسطينية، وكذلك بسبب استمرار رفض السلطة الفلسطينية تلقي أموال الضرائب بعد قيام "إسرائيل" بخصم رواتب الأسرى منها.

وأضاف "أيزنكوت" في الجلسة أن اشتعال الأوضاع في الضفة، يحتاج خمسة سنوات لإعادتها للهدوء، وطالب الإدارة الأمريكية بإعادة الدعم الأمريكي المقدم للأجهزة الأمنية الفلسطينية، وطالبهم باتخاذ خطوات لتحسين الوضع الاقتصادي فيها.

أُضيفت في: 14 مايو (أيار) 2019 الموافق 9 رمضان 1440
منذ: 4 شهور, 4 أيام, 1 ساعة, 4 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

4577
حارة اليهود http://www.doniaalmal.com/rss/rss11.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter