CIB
BM

فوز كتلة بنيامين نتنياهو بـ 65% من الأصوات والمعسكر اليساري 55%

فوز كتلة بنيامين نتنياهو بـ 65% من الأصوات والمعسكر اليساري 55%
2019-04-10 14:12:20

 

تشير انتخابات 2019 إلى استمرار اتجاه الناخبين في إسرائيل نحو اليمين وانتصار ساحق للكتلة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أصبح  ــ في الطريق إلى حكومة خامسة تحت قيادته ــ .

 بعد ظهر يوم الأربعاء ، تم الانتهاء من عملية الفرز المنتظم للأصوات (بدون الأظرف المزدوجة ، "أصوات الجنود") ، والتي سيتم الانتهاء منها خلال يوم أو يومين.

 بقيت النتيجة مستقرة: حيث فازت كتلة الحريديم اليمينية بـ 65 مقعدًا في الكنيست مقابل 55 مقعدًا في يسار الوسط والأحزاب العربية. حصل الليكود والأزرق والأبيض على 35 مقعدًا لكل منهما.

الخريطة الانتخابية

 

استغرق فرز مراكز الاقتراع الثلاثة الأخيرة ، التي حصلت على 1500 صوت ، عدة ساعات لأنهم نُقلوا إلى مستشار قانوني وللفحص الدقيق بسبب مشاكل في البروتوكولات.

 هذا المساء ، سيبدأ عدد المظروف المزدوج ، حيث سيتم استلام النتائج الرسمية.

 في بداية الأسبوع ، سيبدأ الرئيس روفين ريفلين مشاوراته مع الفصائل المختلفة التي من المتوقع أن يقوم بعدها بمهمة تشكيل الحكومة على نتنياهو. سيتم بث لقاءاته مع الفصائل على الهواء مباشرة.

 

حصل الليكود على 34 مقعدًا في الكنيست ، لأن إيلي بن دهان وضع في المرتبة 28 على قائمة الكنيست.

كجزء من اتفاق نتنياهو مع البيت اليهودي والاتحاد الوطني ، الذي وعد بالعمل المشترك للبيت اليهودي والقوة اليهودية ، وبالتالي مكن لدهان العودة إلى فصيل البيت اليهودي بعد الانتخابات.

حصلت كل من (التوراة المتحدة اليهودية وشاس )على ثمانية ولايات لكل منهما ، وحطم حزب العمل بقيادة آفي غباي أسوأ نتيجة في تاريخه - ستة مقاعد في الكنيست مقابل 24 في المعسكر الصهيوني في عام 2015.

حافظ يسرائيل بيتينو ، الذي كان في بعض الاستطلاعات الحديثة في خطر عدم تخطي العتبة ، على قوته بخمسة مقاعد ، وهو نفس عدد الأحزاب اليمينية.

تمكن حزب ميرتس وموشيه كحلون من الحصول على أربعة مقاعد.

 الحزب الوطني الديمقراطي ، الذي يتذبذب أيضًا على العتبة الانتخابية ، يعمل حاليًا بأربعة ولايات. إن أصوات الجنود ستقرر مصير القائمة العربية الموحدة ، وكذلك الجناح اليميني الجديد ، الذي لم يدخل الكنيست في الوقت الحالي.

 

الأحزاب اليمينية (3.66٪) و ميرتس (3.64 % )وكلنا (3.56) ليست بعيدة عن عتبة 3.25٪. الحق الجديد لنفتالي بينيت وأيليت شاكيد - اللتين أملتا في الحصول على حقيبتي الدفاع والعدل - أقل قليلاً من العتبة (3.14٪). هناك بضعة آلاف من الأصوات المفقودة ، لذلك فإن عبارة "انتظار أصوات الجنود" أكثر أهمية من أي وقت مضى. هوية موشيه فيجلين (2.51 ٪) بعيدة عن العتبة وهي حاليا خارج الكنيست.

 

 

 

عد "الأظرف المزدوجة"

يبلغ عدد المغلفات المزدوجة (الجنود والدبلوماسيون والسجناء والمستشفيات) حوالي 200000. في الانتخابات السابقة ، كان هناك 232،681 صوتًا في مظروفين من أصل 4210884 صوتًا ، وهو ما يمثل حوالي 5.5٪ من الأصوات. سيتم نشر النتائج النهائية مساء الخميس أو صباح الجمعة. وفقًا لإعلان لجنة الانتخابات المركزية ، بلغت نسبة المشاركة في الحملة الانتخابية الحالية 67.9٪.

في انتخابات عام 2015 ، تم فرز 230،000 صوتًا من الجنود والسجناء والمرضى في المستشفيات وغيرهم. وعدوا بتفويض الليكود الثلاثين وأضفوا مقعدًا واحدًا للكنيست إلى ميرتس. قبل أربع سنوات ، يمكن ملاحظة الاختلافات بين تصويتهم والتصويت العام. كان معدل الدعم للبيت اليهودي بين الجنود ضعف ما يقارب عامة السكان ، وحصل الليكود والمستقبل على أكبر قدر من الدعم - ولوحظ اختلاف كبير آخر في حزب لم يتجاوز العتبة - ورقة خضراء.

زار الرئيس روفين ريفلين الكنيست هذا الصباح وشاهد فرز الأصوات من قبل لجنة الانتخابات المركزية. وقال بيان من مقر إقامة الرئيس إنه شكر حزب العمل على فرز الأصوات وأعضاء لجنة الانتخابات ، التي كانت تعمل في الأشهر الأخيرة ، لضمان حسن سير الحملة الانتخابية. وقال "أنت التطبيق الأكثر مهنية وتفانيًا للديمقراطية الإسرائيلية". "مع كل واحد منكم ، نحن على يقين من أن إرادة الشعب تتلقى التعبير الأكثر دقة ، وأن حقوق الشعب في انتخابات نزيهة وفي المعلومات التي يتم التحقق منها ودقيقة يتم الحفاظ عليها."

 

 

أُضيفت في: 10 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 4 شعبان 1440
منذ: 5 شهور, 8 أيام, 1 ساعة, 23 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4498
حارة اليهود http://www.doniaalmal.com/rss/rss11.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter