CIB
BM

«الأولى للتمويل العقاري » تنضم لمبادرة البنك المركزي

«الأولى للتمويل العقاري » تنضم لمبادرة البنك المركزي
2016-01-28 13:37:22

أعلن حسن حسين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقارى، أن  الشركة أصبحت  أولى الشركات العاملة ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى.

وأوضح أن المبادرة اقتصرت على البنوك منذ إطلاقها، مشيراً  الى أن «المركزى» كان قد سمح للبنوك المشاركة فى المبادرة باقراض شركات التمويل العقارى ما قيمته %20 من اجمالى محفظتها الخاصة بالمبادرة.

وأضاف على هامش توقيع بروتوكول بين الأولى، وصندوق التمويل العقارى، أن الشركة ستقوم بتوفير 20 مليون جنيه، حصلت عليهم من أحد البنوك، للراغبين فى الحصول على وحدات سكنية بفائدة %7 لمحدودى الدخل، و%8 لمتوسطى الدخل.

وأشار إلى أن إدخال الشركات ضمن المبادرة يساهم فى إتساع قاعدة المستفدين، والوصول الى شريحة أكبر من العملاء، والاستفادة من قدرة الشركات فى التواصل الجيد مع العملاء، والتعريف بالمبادرة، ودعم شرائح متوسطى ومحدودى الدخل، خاصة مع زيادة الطلب.  

وأكد أن الشركة استعانت مؤخراً بمتخصصين، وأنظمة مستحدثة، تعمل على تقليص الإجراءات، والدورة المستندية، لإتاحة فرص الحصول على تمويل فى أقصر فترة ممكنة.

وقعت «الأولى للتمويل العقارى» الخميس الماضى، بروتوكول تعاون مع  صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، لتفعيل مبادرة البنك المركزى.

وقع البروتوكول كلا من  حسن حسين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقارى، والمهندسة مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى بمقر الصندوق.

ومن جانبها قالت مى عبدالحميد، إن حجم التمويلات بلغت 1.4 مليار جنيه، استفاد منها 20 ألف عميل، وفقاً لآخر إحصائية صادرة من البنك المركزى.

أُضيفت في: 28 يناير (كانون الثاني) 2016 الموافق 17 ربيع آخر 1437
منذ: 3 سنوات, 10 شهور, 8 أيام, 23 ساعات, 55 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

439
عقارات http://www.doniaalmal.com/rss/rss5.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter