CIB
BM

كيف تحارب شركات التكنولوجيا الأخبار المزيفة على الإنترنت؟

كيف تحارب شركات التكنولوجيا الأخبار المزيفة على الإنترنت؟
2017-11-18 18:35:50

انتشرت الأخبار المزيفة على وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وهذا هو السبب الذى دفع جوجل، وفيس بوك، وتويتر، لاتخاذ العديد من الخطوات خلال الأشهر الماضية من أجل مواجهة هذا الأمر، فيما يلى نسلط الضوء على أبرز الخطوات التى تم اتخاذها.

 

مشروع Trust Project

 

انضم مجموعة من وسائل الإعلام المتنوعة للانضمام إلى Trust Project، وهى عبارة عن منظمة غير حزبية تسعى لمعالجة مشكلة المعلومات المضللة المنتشرة على الإنترنت، وهذا من خلال مساعدة المستخدمين فى تمييز بين ما هو حقيقى وما قد يكون وهميا، ومن المقرر أن تبدأ كافة المواقع المشاركة فى المنظمة الجديدة فى العمل على وضع أدوات بجانب الأخبار التى تقدمها توضح للمستخدمين مدى صحة الأخبار التى يرونها على الإنترنت.

يقول كريج نيومارك، مؤسس Craig Newmark، وهو من أوائل المؤيدين لهذا المشروع: "يحتاج مستهلكو الأخبار إلى وسيلة لمعرفة دقة ما يتعرضون له قبل تصديقه، ومؤشرات الثقة تعد معايير تسمح للناشرين الجدد بالالتزام بتقديم تقارير حسنة النية تستحق القارءة".

 

فيس بوك

 

خلال شهر أكتوبر الماضى أطلق فيس بوك ميزة من شأنها أن تكون بجانب المقالات التى تظهر على الـ newsfeed، وبجوار الروابط المنشورة سيجد المستخدم زرا سيؤدى إلى إطلاق نافذة منبثقة تعرض تفاصيل المقالة والناشر.

وستعرض هذه الميزة العديد من البيانات عن الرابط والموقع الذى نشره، وسيتم الاستعانة بروابط من "ويكيبيديا" لمساعدة المستخدم فى معرفة أكثر عن مصدر الخبر واتجاهاته.

 

ميزة " fact check

"

 

فى وقت سابق من هذا العام أعلنت جوجل عن ميزة  " fact check"داخل نتائج البحث، وهذه الميزة تخبرك إذا كانت القصة الخبرية التى تقرأها تم فحصها من قبل الجهات المتخصصة أم لا، وإذا تم فحصها سيظهر لك نسبة صحتها.

 

 

أُضيفت في: 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 28 صفر 1439
منذ: 1 سنة, 9 شهور, 30 أيام, 21 ساعات, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

2342
تكنولوجيا واتصالات http://www.doniaalmal.com/rss/rss6.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter