CIB
BM

توأمة بين اتحاد الكونج فو المصري ونظيره الصيني

توأمة بين اتحاد الكونج فو  المصري ونظيره الصيني
2017-11-16 21:09:08

د: يحيى فوزي

فوّض الاتحاد الصيني السيد شي يوه وين المستشار الثقافى الصيني لإقامة بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصري للووشو كونج فو بهدف رفع مستوى رياضة الكونج فو في مصر والعمل علي توسيع قاعدة الممارسين، كما قام الاتحاد الصيني بإرسال برقية تهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري الجديد برئاسة العميد محمد عاشور.
وأكد المستشار الثقافي الصيني أنه سيدعم الاتحاد المصري بإهدائه مجموعة من الأبسطة الخاصة بالساندا وبالأساليب والأدوات والواقيات الخاصة باللعبة كتعبير عن روابط الصداقة بين البلدين.
كما تم الاتفاق على تشجيع اللاعبين الحائزين على المراكز الأولى في بطولة الجمهورية فوق 18 سنة التي ستقام قريبًا، واختيار 6 لاعبين منهم للسفر إلى الصين لمدة أسبوع كمنحة من المركز الثقافي الصيني للتعرف على الصين والحضارة الصينية ولقاء نظرائهم من لاعبي الووشو الصينيين.
وأضاف المستشار الثقافي أنه تم الاتفاق على دعوة منتخب الصين للساندا للحضور إلى مصر فى الثالث من شهر مارس المقبل، لإقامة عدة مباريات مع المنتخب المصري في ثمانية أوزان مختلفة يحضرها عدد كبير من الجالية الصينية والجماهير المصرية والمسئولين من الجانبين.. وذلك تأكيدًا على حالة الاستقرار والأمان التي تتمتع بها مصر حاليًا، وأيضًا تعبيرًا عن العلاقة الوطيدة والتاريخية التي تجمع بين مصر والصين وكذلك علاقة الصداقة المتينة بين الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

أُضيفت في: 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 26 صفر 1439
منذ: 2 سنوات, 14 ساعات, 19 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

2332
دنيا الرياضة http://www.doniaalmal.com/rss/rss9.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter