CIB
BM

نيابة الأموال العامة تحيل أول قضية بـ”فساد القمح” لـ”الجنايات”

نيابة الأموال العامة تحيل أول قضية بـ”فساد القمح” لـ”الجنايات”
2017-11-16 20:42:50

أمرت نيابة الأموال العامة العليا بإحالة أول قضية من قضايا فساد القمح لمحكمة جنايات القاهرة، وذلك بإحالة كل من م . س محبوس مندوب أمن بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وس . ع رئيس مجلس إدارة شركة الجودى للصوامع والتخزين. 

 

وذلك بعدما كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم الأول بصفة موظف عام مندوب أمن بالشركة المصرية القابضة للصوامع إحدى شركات قطاع الأعمال العام المملوكة للهيئة العامة للسلع التموينية، وأمين شونة الجودى المستأجرة من قبل جهة عمله لتخزين الأقماح عن موسم 2016 سهل للمتهم الثانى الإستيلاء بغير وجه حق وبنية التملك على أموال جهة عمله، وذلك بأن استغل سلطات وظيفته ومكانتها التى خولت له حفظ وحيازته الأقماح المخزنة بتلك الشونة، فى تمكين المتهم الثانى فى الاستيلاء على كمية أقماح تصل إلى 21 ألف طن والبالغ قيمتها ما يقرب من 76 مليون والموضوعة فى شونة الجودى فى عهدته وبذلك دون وجه حق على النحو المبين في التحقيقات.

كما كشفت قيام المتهم الثانى بالإشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجناية محل الاتهام السابق بأن اتفق معه على ارتكابها ومساعدة، بأن قام بالاستيلاء على كمية الأقماح محل الاتهام،وتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وأمرت النيابة إحالة الدعوى لمحكمة استئناف القاهرة لمحاكمة المتهمين.
 

أُضيفت في: 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 26 صفر 1439
منذ: 1 سنة, 10 شهور, 1 يوم, 18 ساعات, 54 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية القمح الفساد

التعليقات

2328
أمن اقتصادي http://www.doniaalmal.com/rss/rss15.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter