CIB
BM

البنك الدولي: أكثر من مليار شخص ”غير مرئي” بالعالم لعدم إثبات الهوية

البنك الدولي: أكثر من مليار شخص ”غير مرئي” بالعالم لعدم إثبات الهوية
2017-10-22 19:41:15

أعلنت مجموعة البنك الدولي، أن أكثر من 1.1 مليار نسمة على مستوى العالم بدون وجود رسمي لعدم وجود إثبات للهوية، وأن الشباب محرومون من حقوق الخدمات الصحية والتعليم وهم أيضا ضحايا لأسوأ أعمال العنف.

 

وقال البنك الدولي، الذي أطلق برنامج تحديد الهوية من أجل التنمية، إن بين هؤلاء "الأشخاص غير المرئيين" الذين يعيشون أساسا في إفريقيا وآسيا، أطفال لم يتم تسجيلهم منذ ولادتهم ويمثلون أكثر من ثلث الاشخاص غير المرئيين، موضحًا أن المشكلة حادة بوجه خاص في المناطق الجغرافية المتأثرة بالفقر والتمييز العنصري والأوبئة والصراع المسلح.

وأكدت "فيجايانتي ديساي"، المسئولة عن البرنامج، أن الأسباب متعددة وعلى رأسها المسافة التي تفصل الأشخاص عن خدمات الدولة، وذلك في الدول النامية.. مشيرا إلى أن البنك الدولي يعترف بأن نظم تحديد الهوية المركزية قد تعرض الفئات الضعيفة للمخاطر إذا ما أسيئ استخدام بياناتها.

وأضافت أن البرنامج يتوخى الحذر.. مشددة على ضرورة وضع إطار تشريعي لحماية الخصوصية والبيانات الشخصية.

يذكر أن مجموعة البنك الدولي أطلقت مبادرة تحديد الهوية من أجل التنمية لأنها تشكل تحديا كبيرا أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل وجود نحو 5ر1 مليار شخص في دول العالم النامية ممن لا يمتلكون وثائق إثبات للهوية وفق بيانات البنك الدولي لعام 2016، مما يخلق عقبة تحول دون مشاركتهم الكاملة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

أُضيفت في: 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 1 صفر 1439
منذ: 2 سنوات, 23 أيام, 13 ساعات, 10 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

2181
بنوك وتأمين http://www.doniaalmal.com/rss/rss2.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter