CIB
BM

اقامة مكتب للمصريين فى الخارج بمركز خدمة المستثمرين وحملة ترويجية لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر

اقامة مكتب للمصريين فى الخارج بمركز خدمة المستثمرين وحملة ترويجية لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر
2017-07-18 18:44:15

 نبيلة مكرم:الكارت القنصلي سيسرع كافة الأمور علي المواطنين بالخارج

عقدت السفيرة  نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017م وذلك بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى صلاح سالم.

واقترحت الوزيرة نبيلم مكرم، اقامة مكتب للمصريين فى الخارج فى مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى. 

واوضحت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة هدفها التسيير على الراغبين فى الاستثمار فى مصر ومنهم المصريين فى الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتب للمصريين فى الخارج لمركز خدمة المستثمرين، مثلما قررت تخصيص مكتب لسيدات الاعمال.

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع اى اجراءات للمصريين فى الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين فى الفرص الاستثمارية.

وذكرت الوزيرة نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة تعمل على اصدارالكارت القنصلى والذى يتم استخراجه من القنصليات المصرية فى الخارج للمصريين المقيمين خارج مصر من أجل أن يسهل ويسرع لهم اى اجراءات عندما يأتون إلى مصر ومنها الاستثمار والاسكان، مشيرة إلى أن كافة المشاركين فى مؤتمرات مصر تستطيع سواء الذى عقد لعلماء مصر فى الخارج ومصر تستطيع بالتاء المربوطة، جاءت نتائجها برغبتهم فى الاستثمار فى مصر.

وبحث الجانبان، إجراءات  التسهيل علي المصريين فى الخارج، عبر اجراءات تأسيس الشركات أون لاين لهم عبر الموقع الالكترونى للوزارة، وكيفية اشراك المصريين فى الخارج فى البورصة المصرية، واقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.

واتفق الجانبان، على الربط بين موقعي الوزارتين فى اطار الربط بين الحكومة، والاعلان عن الخدمات المشتركة التى تقدمها وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والهجرة، للمصريين فى الخارج، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار" المصريين فى الخارج" فى الضمانات والحوافز التى نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية فى الخارج لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر.

 وعقب الاجتماع، قامت وزيرتا الهجرة والاستثمار والتعاون الدولي بجولة فى مركز خدمة المستثمرين، لمتابعة اعمال التطوير في المركز وخطوات التوسع فيه، وتخصيص مكان للمصريين في الخارج في المركز، وأوضحت الوزيرة، يتضمن مكان مخصص لاستخراج جوازات السفر والشهر العقاري وتراخيص تأسيس الشركات .⁠⁠⁠⁠

أُضيفت في: 18 يوليو (تموز) 2017 الموافق 23 شوال 1438
منذ: 3 سنوات, 21 أيام, 15 ساعات, 43 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1966
بورصة وشركات http://www.doniaalmal.com/rss/rss3.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter