CIB
BM

نبيلة مكرم توكل محامي لمتابعة مقتل شادن المصرية بألمانيا

نبيلة مكرم توكل محامي لمتابعة مقتل شادن المصرية بألمانيا
2017-05-09 17:22:14

قامت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالاتفاق مع المحامي الدولي خالد أبوبكر، ليتولي متابعة التحقيقات الجارية في قضية مقتل الشابة المصرية "شادن"، والتي تعرضت للدهس عند محطة ترام في مدينة بشرق ألمانيا.

كانت الوزيرة قد تواصلت سابقًا مع أسرة الفتاة لتقديم واجب العزاء وإعلان مساندتها ومتابعة الوزارة للقضية، كما تم الاتفاق مع والد شادن محمد، على توكيل خالد أبوبكر الذي أعلن بالتنسيق مع وزارة الهجرة عن توليه القضية على نفقته الخاصة.

كما تواصلت وزيرة الهجرة مع السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر في ألمانيا، والذي أكد إن السفارة استقدمت والدة الطالبة المتوفية، واستطاعت إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام الجثمان ونقله لمصر، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مذكرة رسمية للخارجية الألمانية لفتح تحقيق جنائي بسبب ترديد عبارات عنصرية من السائق ورفاقة الذين دهسوا الطالبة المتوفية، بالإضافة إلى التحقيق في الحادث.

وأضاف سفير مصر بألمانيا، خلال الاتصال مع وزيرة الهجرة، أن التحقيقات لازالت جارية من جانب الشرطة الألمانية والنيابة العامة مع المتهم بجرم الدهس وشبهة التحريض على الكراهية والعنصرية، لافتًا الى أنه في حال إدانة المتهم، سوف يلقى خمس سنوات من الحبس مع النفاذ على جرم التحريض على الكراهية، فضلا عن جريمة الدهس.

وقامت الوزيرة بالتنسيق بين السفارة والمحامي الدولي لمعرفة مواعيد المحاكمة ليتمكن من متابعة القضية.

وأشار خالد أبوبكر إلى أنه رحب فور تواصل وزيرة الهجرة معه بالمرافعة نيابة عن أسرة شادن، فور تلقيه التوكيل عن اسرتها، وفور احالة القضية الى المحاكمة، مشيرًا إلى أن القانون الألماني لا يتضمن تعويضًا ماليًا عن تلك الحوادث.

وتعرضت الفتاة المصرية شادن محمد للدهس عند محطة ترام شتادتهال في مدينة كوتبوص الألمانية وعوضا عن إسعافها توقف سائق السيارة التي صدمتها وأخذ يوجه كلمات عنصرية ويطالبها بالرحيل إلى بلادها وفقًا لما نقلته التحقيقات الأولية.

أُضيفت في: 9 مايو (أيار) 2017 الموافق 12 شعبان 1438
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 11 أيام, 1 ساعة, 40 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1762
أخبار مصر http://www.doniaalmal.com/rss/rss1.xml does not exist
آخر تحديثات http://www.doniaalmal.com/rss/rss.xml does not exist
أمن قومي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
أخبار الصحة والتعليم
nbe
استطلاع الرأي
هل تعتقد في تأثير الأحداث السياسية على البورصة
The Courtyard quarter