بايدن للمهاجرين ”الآن ليس الوقت المناسب” للمجيء إلى الولايات المتحدة.

2021-01-18 18:28:54
ترجمة إيهاب حسن عبد الجواد

دعت قافلة مهاجرين تتحرك من هندوراس باتجاه الحدود الأمريكية إدارة بايدن القادمة   إلى الوفاء بـ "التزاماتها" تجاه المهاجرين المتجهين شمالًا ، مستشهدة بتعهد الإدارة القادمة بتخفيف قيود ترامب على اللجوء.

 

ولكن يوم الأحد، قال مسؤول بإدارة بايدن القادمة لم يكشف عن اسمه أن المهاجرين يأملون في اللجوء المطالبة في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة الأولى من الإدارة الجديدة "لكن من الضروري أن يتفهموا انهم لن يكونوا قادرين على المجيء إلى الولايات المتحدة على الفور"

حيث انتقل أكثر من 1000 مهاجر من هندوراس إلى جواتيمالا يوم الجمعة دون تسجيلهم كجزء من قافلة أكبر غادرت مدينة هندوراس في وقت سابق من اليوم.

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنهم يأملون في استقبال أكثر دفئًا عند وصولهم إلى الحدود الأمريكية ، وقال بيان صادر عن مجموعة حقوق المهاجرين Pueblo Sin Fronteras ، نيابة عن القافلة ، إنها تتوقع من إدارة بايدن اتخاذ إجراءات.

 

لكن المسؤول الانتقالي في إدارة بايدن حذر المهاجرين من القدوم إلى الولايات المتحدة خلال الأيام الأولى للإدارة الجديدة ، وقال لشبكة NBC الآن "ليس الوقت المناسب للقيام بالرحلة".

وقال المسؤول أن "الوضع على الحدود لن يتغير بين عشية وضحاها".

وقال المسؤول: "علينا أن نقدم رسالة مفادها أن الصحة والأمل في الطريق ، ولكن المجيء الآن لا معنى له خشية على سلامتهم ... بينما نضع مشروعات  قد يتمكنون من الوصول إليها في المستقبل". .

 

وعد الرئيس المنتخب جو بايدن بإلغاء العديد من سياسات ترامب بشأن أمن الحدود والهجرة.

لقد وعد بإنهاء بروتوكولات حماية المهاجرين (MPP) ، التي تبقي المهاجرين في المكسيك في انتظار جلسات الاستماع الخاصة باللجوء السياسي. وقالت إدارة ترامب إن البرنامج ساعد في إنهاء عوامل الجذب التي تدفع المهاجرين إلى الشمال ، لكن منتقدين يقولون إنه قاسي ويعرضهم للخطر.

 

وعد بايدن أيضًا بمسار للحصول على الإقامة الدائمة القانونية لأولئك الموجودين في البلاد بشكل غير قانوني ووقف عمليات الترحيل من قبل سلطات الهجرة والجمارك (ICE).

كما أشارت مجموعة المهاجرين إلى وعود بإنهاء اتفاقيات تعاون اللجوء التي قدمتها الإدارة مع دول المثلث الشمالي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : موقع الأموال

8331