شاهد  عناصر قوات المظلات المصرية في باكستان للمشاركة فى التدريب  ” فجر الشرق - ١ ”

2019-10-26 19:17:53
كتب : إيهاب حسن عبد الجواد

فى إطار دعم علاقات التعاون العسكرى مع كافة الدول الشقيقة والصديقة ، وصلت عناصر من قوات المظلات المصرية إلى العاصمة الباكستانية " إسلام أباد " للمشاركة ضمن أنشطة وفعاليات التدريب المصرى الباكستانى المشترك " فجر الشرق - 1 " والذى تستضيفه دولة باكستان ويستمر على مدار إسبوعين ، ويشارك خلاله عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدد من الدول بصفة مراقب .

حيث تم عقد مؤتمر تنسيق بين القوات المشاركة لتوحيد المفاهيم وتحقيق الدمج والتعارف بين العناصر المنفذة بما يساهم فى توحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود ، لتنفيذ عمل جماعى مشترك بدقة وكفاءة عالية ويشمل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والرمايات النمطية وغير النمطية والتدريب على أعمال مكافحة الإرهاب .

ويمثل التدريب نقلة نوعية للعلاقات العسكرية بين البلدين كونه الأول من نوعه حيث يهدف إلى توفير بيئة غنية بالخبرات الميدانية والتكتيكية المتبادلة ، تساهم في رفع مستوى الجاهزية والإستعداد القتالى للقوات المشاركة وتعزيز القدرات القتالية والفنية للجانبين .

يأتى تدريب " فجر الشرق - ١" إمتداداً لسلسة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لنقل وتبادل الخبرات ودعم جهود الأمن والإستقرار .

5333